SOCOTRA ISLAND
DESERT ROSE, 2010
SOCOTRA ISLAND
DESERT ROSE AND EGYPTIAN VULTURE, 2010
SOUTHERN COASTLINE, 2010

منظمة إستدامة لصون الطبيعة

جهد من قبل المؤسسة لمكافحة الكوليرا

 

مؤسسة إستدامة لصون الطبيعة



يقع المقر الرئيسي في مدينة عدن ولها مكاتب تمثيل معتمدة في الكثير من المدن اليمينة وتتمتع المؤسسة بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة كمؤسسة غير حكومية بتصريح رسمي رقم (1057) .

تقدم المؤسسة خدمات متعددة مثل اعداد الدراسات والابحاث وتنفيذ البرامج الدراسية والتدريبية بالإضافة الى تقديم الاستشارات الفنية والمراجع والتقييم للمشاريع ، كما ان دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصناعية والخدمية تعد من الجوانب المهمة التي تقوم بها المؤسسة الى جانب الخدمات المختلفة . تعتمد المؤسسة في تنفيذ اعمالها على الخبرات الوطنية والاقليمية من خلال شبكة واسعة من الخبرات والكفاءات

ترتكز المؤسسة على القيام بالمهام الآتية:

ترتكز مؤسسة إستدامة لصون الطبيعة على القيام بالمهام الآتية:

ابحاث ودراسات الموارد الطبيعية والبيئية .

تقوم المؤسسة بتقديم الاستشارات المختلفة والخدمات والقيام بالأبحاث والدراسات المعينة بإدارة الموارد الطبيعية (مياه ،اراضي ، غابات ،حيوانات برية ، مراعي ، انتاج زراعي ، وبيئة وبناء قدرات المجتمعات المحلية ).

العمل على تنمية وتحسين اداء وترشيد ورفع كفاءة استخدام الموارد الطبيعية ورصد وتقييم الاوضاع البيئية على المستوى الوطني والاقليمي والدولي ،ودراسة الظواهر البيئية السلبية وايجاد السبل لمكافحتها ، اضافة الى المشاركة والمساهمة في الانشطة المحلية والدولية الاقليمية المعنية للموارد الطبيعية والبيئية والزراعية لتحقيق الامن الغذائي ومكافحة الفقر .

 

التفاصيل

التدريب والتأهيل

تعنى المؤسسة بالقيام بتنمية وتطوير المهارات الفنية والادارية للكوادر الوطنية من خلال استعدادها للقيام بتنفيذ البرامج التدريبية للكوادر المحلية في القطاعات المختلفة ومساعدة الجهات المختلفة في تحديد احتياجاتها التدريبية من خلال الكوادر التابعة للمؤسسة او بالاستعانة بالخبرات الاقليمية والدولية .

المشروعات

تقوم المؤسسة بتنفيذ المشروعات الرائدة في مجال ادارة الموارد الطبيعية وتقديم الخدمات المخلفة باستخدام الطرق الحديثة في ادارة الموارد الطبيعية والمساعدة في ادخال طرق حديثة ومبتكرة .

 التعاون الوطني والاقليمي والدولي

تقوم المؤسسة بتنمية علاقات التعاون بين المؤسسة ومثيلاتها في الوطن العربي والعالم لتحقيق يسر تبادل المعلومات والخبرات والدراسات والابحاث ، كما تقوم المؤسسة بتطوير علاقات تعاون مع المنظمات والمؤسسات ذات الطابع العلمي والعملي وابرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتأطير أسس مشتركة وفقاً للصيغ القانونية الوطنية وبما لا يتعارض مع القوانين الوطنية النافذة وتنفيذ الانشطة المشتركة مع المؤسسات والهيئات والمنظمات العربية والإقليمية والدولية.

قالت تركيا إن 487 ألفًا و136 من صغار السلاحف البحرية حاولت الوصول إلى البحر عبر الشواطئ التركية في 2017.

كما أن من بين تلك السلاحف هناك 227 ألف و696 سلحفاة بحرية ضخمة الرأس 

من نوع “كاريتا كاريتا”، و259 ألفًا 440 من السلاحف الخضراء (تشيلونيا ميداس).

وأحصت الوزارة التركية أكثر من 4 ألاف عشّ لسلاحف “كاريتا كاريتا”، أثناء القيام بأعمال صيانة على طول نحو 144 كلم من سواحل البلاد، إلى جانب أكثر من 3 آلاف و200 من أعشاش السلاحف الخضراء.كما إن تعشيش السلاحف في بيئة مناسبة يعدّ أمرًا بالغ الأهمية لها.

واضافت الوزارة ان 21 منطقة تعشيش لفصيلة سلاحف “كاريتا كاريتا”، في ولاية موغلا (غرب) المطلة على بحر إيجة، وفي ولايات، أنطاليا، ومرسين، وأضنة وهاطاي (جنوب) المطلة البحر الأبيض المتوسط. كما ان تركيا لديها أكبر عدد من مناطق تعشيش السلاحف في العالم”. وأن وزارة الغابات والمياه، تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية تلك المناطق.

يشار أن الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) صنّف السلاحف ضخمة الرأس، والسلاحف الخضراء، أنواعا مهددة بالانقراض.

ويرصد مركز أبحاث السلاحف البحرية، ومركز الإنقاذ والتأهيل (مقره موغلا) الشواطئ في تركيا لحماية الأعشاش خلال موسم وضع البيوض، كما يقوم بمعالجة السلاحف المصابة.

وبحسب المركز نفسه، فإن السلاحف ضخمة الرأس تبني أعشاشها بعمق 50 إلى 60 سنتيمتر، على الشواطئ، فيما تبني السلاحف الخضراء أعشاشًا بعمق ضعفي ذلك الرقم.

 

البوم الصور

16649312_1277378675673399_1205767305947792320_n.jpg

المتواجدون حالياً

57 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بحث

ندوة خاصه للتعريف بالمناطق الحساسة بيئيا لمنظمات المجتمع المدني تقرير وضاح الشليلي

اقامت مؤسسة إستدامة لصون الطبيعة بالتعاون مع منظمات محلية وإقليمية ندوة علمية في المجال البيئي استهدفت جميع ممثلي منظمات المجتمع المدني العاملين في مجال الطبيعية البيئية بمشاركة اكثر من 20 مشارك ومشاركة