SOCOTRA ISLAND
DESERT ROSE, 2010
SOCOTRA ISLAND
DESERT ROSE AND EGYPTIAN VULTURE, 2010
SOUTHERN COASTLINE, 2010

منظمة إستدامة لصون الطبيعة

جهد من قبل المؤسسة لمكافحة الكوليرا

 

مؤسسة إستدامة لصون الطبيعة



يقع المقر الرئيسي في مدينة عدن ولها مكاتب تمثيل معتمدة في الكثير من المدن اليمينة وتتمتع المؤسسة بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة كمؤسسة غير حكومية بتصريح رسمي رقم (1057) .

تقدم المؤسسة خدمات متعددة مثل اعداد الدراسات والابحاث وتنفيذ البرامج الدراسية والتدريبية بالإضافة الى تقديم الاستشارات الفنية والمراجع والتقييم للمشاريع ، كما ان دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصناعية والخدمية تعد من الجوانب المهمة التي تقوم بها المؤسسة الى جانب الخدمات المختلفة . تعتمد المؤسسة في تنفيذ اعمالها على الخبرات الوطنية والاقليمية من خلال شبكة واسعة من الخبرات والكفاءات

ترتكز المؤسسة على القيام بالمهام الآتية:

ترتكز مؤسسة إستدامة لصون الطبيعة على القيام بالمهام الآتية:

ابحاث ودراسات الموارد الطبيعية والبيئية .

تقوم المؤسسة بتقديم الاستشارات المختلفة والخدمات والقيام بالأبحاث والدراسات المعينة بإدارة الموارد الطبيعية (مياه ،اراضي ، غابات ،حيوانات برية ، مراعي ، انتاج زراعي ، وبيئة وبناء قدرات المجتمعات المحلية ).

العمل على تنمية وتحسين اداء وترشيد ورفع كفاءة استخدام الموارد الطبيعية ورصد وتقييم الاوضاع البيئية على المستوى الوطني والاقليمي والدولي ،ودراسة الظواهر البيئية السلبية وايجاد السبل لمكافحتها ، اضافة الى المشاركة والمساهمة في الانشطة المحلية والدولية الاقليمية المعنية للموارد الطبيعية والبيئية والزراعية لتحقيق الامن الغذائي ومكافحة الفقر .

 

التفاصيل

التدريب والتأهيل

تعنى المؤسسة بالقيام بتنمية وتطوير المهارات الفنية والادارية للكوادر الوطنية من خلال استعدادها للقيام بتنفيذ البرامج التدريبية للكوادر المحلية في القطاعات المختلفة ومساعدة الجهات المختلفة في تحديد احتياجاتها التدريبية من خلال الكوادر التابعة للمؤسسة او بالاستعانة بالخبرات الاقليمية والدولية .

المشروعات

تقوم المؤسسة بتنفيذ المشروعات الرائدة في مجال ادارة الموارد الطبيعية وتقديم الخدمات المخلفة باستخدام الطرق الحديثة في ادارة الموارد الطبيعية والمساعدة في ادخال طرق حديثة ومبتكرة .

 التعاون الوطني والاقليمي والدولي

تقوم المؤسسة بتنمية علاقات التعاون بين المؤسسة ومثيلاتها في الوطن العربي والعالم لتحقيق يسر تبادل المعلومات والخبرات والدراسات والابحاث ، كما تقوم المؤسسة بتطوير علاقات تعاون مع المنظمات والمؤسسات ذات الطابع العلمي والعملي وابرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتأطير أسس مشتركة وفقاً للصيغ القانونية الوطنية وبما لا يتعارض مع القوانين الوطنية النافذة وتنفيذ الانشطة المشتركة مع المؤسسات والهيئات والمنظمات العربية والإقليمية والدولية.

Untitled-1 copy

 

إضغط للالتحاق في الدورة التدريبية الخاصة بالتعريف بارتفاع مستوى سطح البحر والكوارث المترتبة عليهفي محافظة عدن الدورة التدريبية الخاصة بالتعريف بارتفاع مستوى سطح البحر والكوارث المترتبة عليهفي محافظة عدن 

في إطار برنامج التوعية بالتغيرات المناخية وما تسببه من كوارث وإضرار بالبيئة بشكل عام وبالمناطق الساحلية بشكل خاص وما قد يسببه ذلك من احتمال ارتفاع منسوب سطح البحر للمناطق الساحلية وبالذات المنخفظه منها .. وكون مدينة عدن ضمن المناطق التي يحتمل ان تتاثر بهذه الظاهرة مما يتطلب حشد الجهود للتخفيف وتفادي تلك الاشكاليات تقوم مؤسسة إستدامة لصون الطبيعة بالشراكة مع المكتب الامم المتحدة الانمائي بالاعلأنعن تنفيذ دورة تدريبية مجانيةللشباب والشابات من محافظة عدن لعدد 40 متدرب على شكل فريقين ولمدة أسبوعكل فريق ثلاثة ايام ويوم نزول ميداني لجميع المتدربين وذلك للتعريف بالتغيرات المناخية وإجراءات التكيف و التخفيف وإدارةالأزمات الناتجة عنها، بالإضافة الى التعريف والتدرب على وسائل وإجراءات التخفيف من تأثيرات ارتفاع منسوب سطح البحر على المناطق الساحلية بمحافظة عدن بشكل خاص وسيقوم فريق تدريب من ذوي الخبره والاختصاص في هذا المجال بتنفيذ التدريب .

 

ويشترط في المتقدم ارسال الشهادة الدراسية الحاصل عليها ويفضل حملة الشهادة الجامعية أو دبلوم بعد الثانوية وستعطى فرص لطلبة الثانويةالعامة وستكون الأولوية للتخصصات في المجالات ذات العلاقة.سيتم الاخذ بمبداء اتاحة الفرص للشباب و الشابات بشكل متوازن.

للالتحاق بالدورة يتم تعبئةاستمارة طلب المشاركة في الدورة التدريبية الخاصة بالتعريف بارتفاع مستوى سطح البحر والكوارث المترتبة عليهفي محافظة عدن، والمتوفرة في الموقع الالكتروني للمؤسسة ، وترسل بعد تعبئتها (مع الوثائق المطلوبة) الى موقع المؤسسة عبر البريد الالكترونيsnc.org-info@naturalأو عبر صفحة المؤسسة على الفيسبوك https://www.facebook.com/search/top/?q=istdama%20foundation

وسيتم التواصل مع المقبولين للتدريب وإبلاغهم بمكان التدريب ،علما بان أخر موعد لقبول استمارات الطلب هو تاريخ 18فبراير2018م حيث ستبدأ الدورة بتاريخ 24 فبراير 2018م للفريق الاول وللفريق الثاني ستبدأ بتاريخ 27 فبراير .

محاور برنامج التدريب:

1- مفاهيم عن التغيرات المناخية والاتفاقيات الدولية المعنية والجهود المبذولة على المستوى العالمي والاقليمي و الدولي.

2- غازات الاحتباس الحراري والانبعاثات الغازية

3- التكيف و المرونة مع التغيرات المناخية

4- الطاقة النظيفة – الصديقة للبيئة.

5- توقعات ارتفاع مناسيب سطح البحر لمدينة عدن .

6- الكوارث الطبيعية الناجمة عن التغيرات المناخية.

7- الاجراءات و البدائل لحماية المناطق الساحلية لمدينة عدن.

8- مهارات تدريب المدربين.

9- تشكيل فريق التغيرات المناخية وحماية عدن من ارتفاع منسوب سطح البحر.

البوم الصور

16708323_1435500746495265_912759423029900986_n.jpg

المتواجدون حالياً

82 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بحث

ندوة خاصه للتعريف بالمناطق الحساسة بيئيا لمنظمات المجتمع المدني تقرير وضاح الشليلي

اقامت مؤسسة إستدامة لصون الطبيعة بالتعاون مع منظمات محلية وإقليمية ندوة علمية في المجال البيئي استهدفت جميع ممثلي منظمات المجتمع المدني العاملين في مجال الطبيعية البيئية بمشاركة اكثر من 20 مشارك ومشاركة