Towards a sustainable vision of nature conservation

Sustainability of the Foundation for nature conservation

Headquartered in the city of Aden and its accredited representative offices in many cities of Yemen and the Foundation has legal personality and independent patrimony as a non-governmental organization official statement (1057).

أنهت منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم "اليونسكو"، مؤخرآ ، مؤتمر دولي للتوعية بالتراث الغني والفريد في جزيرة سقطرى اليمنية في مدينة "باليرمو" الإيطالية.

وقالت المنظمة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، المؤتمر هدف إلى تعزيز الوعي للحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي الفريد لجزيرة سقطرى أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو الطبيعية

وقالت إن المؤتمر يعتبر بمثابة منصة للأخصائيين الطبيعيين وعلماء الأحياء. وعلماء الأحياء البحرية والجغرافيين

وعلماء الاجتماع واللغويين وعلماء الآثار والمستكشفين والكتاب والمسافرين المهتمين في سقطرى لمناقشة وتقديم مشاريعهم الجارية والبحث العلمي حول الجزيرة.

وحضر المؤتمر عدد من ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية ومراكز البحوث والجامعات الدولية والمنظمات المحلية، والخبراء في علوم البيئة.

 وبحسب البيان سيتم إطلاق حملة Connect 2 Socotra في حديقة باليرمو النباتية في إيطاليا، وهي الأولى التي تستضيف الحملة، وستصل من هناك إلى الحدائق النباتية في جميع أنحاء أوروبا والعالم.

وأشار إلى أنه خلال المؤتمر، سيقوم مكتب اليونسكو التابع لدول الخليج واليمن بالتعاون مع جمعية أصدقاء سقطرى بإطلاق حملة Connect 2 Socotra (# connect2socotra).

وقالت إن هذه الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الدولي بالثراء الكبير والتعرض للتنوع البيولوجي الفريد للجزر، وتراثها الثقافي الغني بما في ذلك المعرفة والممارسات المتعلقة بالبيئة الطبيعية، وأهمية الحفاظ عليها.

ودعت جمعية أصدقاء سقطرى والأمم المتحدة المتاحف والحدائق النباتية والمعاهد الأكاديمية وغيرها من المنظمات في جميع أنحاء العالم التي تستضيف مجموعات مهمة تاريخياً وتقديم المشورة أو تحفيز المشاريع الجارية فيما يتعلق بسقطرى، لتنظيم أحداث مختلفة مثل معارض التاريخ الطبيعي / التصوير الفوتوغرافي، محادثات ومحاضرات عامة وورش عمل وعروض أفلام إلخ.

وأكد أن جميع الأنشطة ذات الصلة بالحملة ستتم من الأسبوع الأول من أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر 2019.

من جانبها قالت مديرة منظمة "اليونسكو" في الدوحة "آنا باوليني" إن الهدف من الفعاليات هو "تركيز الانتباه على التنوع الحيوي للجزيرة.

وأضافت: "نحن في وقت حرج بالنسبة لكوكبنا، الذي يصرخ في حالة إنذار. نحن نعيش فوق الاستدامة البيئية.

وأكدت "باوليتي" أنه لا يزال هناك وقت للتعافي، ولكن فقط إذا فعلنا ذلك بسرعة، مؤكدة في الوقت ذاته أن أماكن مثل سقطرى قد تضررت بالفعل بسبب الأعاصير الأخيرة، مع أضرار التآكل وحتى أضرار السكان.

وبينت: جري إدخال أنواع غير مستوطنة إلى الجزيرة، وبدأ استخدام أشجار الدراكينا الأصلية كوقود ووفقا لتقرير حديث للأمم المتحدة أن هناك مليون نوع النباتات يواجه خطر الانقراض

وقالت باوليني إن حملة Connect 2 Socotraتهدف أيضا إلى حث المجتمع العلمي على مواصلة الدراسة، وعلى المجتمع اليمني إيلاء الاهتمام للسياحة والتنمية المستدامة"

 وقالت إن اليونسكو تدعو الحدائق النباتية في العالم إلى جمع الأموال لسقطرى خلال الحملة وتنظيم مبادرات مثل المعارض والسينما والكتيبات لتعزيز الجزيرة وزيادة الالتزام المدني بالتنوع البيولوجي

 المصدر https://socotrapost.com/socotranews/938

 

 
  • " تقوم المؤسسة بتنفيذ المشروعات الرائدة في مجال ادارة الموارد الطبيعية وتقديم الخدمات المخلفة باستخدام الطرق الحديثة في ادارة الموارد الطبيعية والمساعدة في ادخال طرق حديثة ومبتكرة . “

  • " تعنى المؤسسة بالقيام بتنمية وتطوير المهارات الفنية والادارية للكوادر الوطنية من خلال استعدادها للقيام بتنفيذ البرامج التدريبية للكوادر المحلية في القطاعات المختلفة ومساعدة الجهات المختلفة في تحديد احتياجاتها التدريبية من خلال الكوادر التابعة للمؤسسة او بالاستعانة بالخبرات الاقليمية والدولية . “

  • " تقوم المؤسسة بتنمية علاقات التعاون بين المؤسسة ومثيلاتها في الوطن العربي والعالم لتحقيق يسر تبادل المعلومات والخبرات والدراسات والابحاث ، كما تقوم المؤسسة بتطوير علاقات تعاون مع المنظمات والمؤسسات ذات الطابع العلمي والعملي وابرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتأطير أسس مشتركة وفقاً للصيغ القانونية الوطنية وبما لا يتعارض مع القوانين الوطنية النافذة وتنفيذ الانشطة المشتركة مع المؤسسات والهيئات والمنظمات العربية والإقليمية والدولية. “

Demo

Guys in the face
اClimatic changes

View more
Demo

Discover

Nature

Natural SFNC

الجمهورية اليمنية
عدن

Contact Us

Phone: +967 777 281 509
Email: info@natural-snc.org