مؤسسة استدامة .. تحصل على عضوية الإتحاد العالمي لحماية الطبيعة

  وافق مجلس الإتحاد العالمي لصون الطبيعة في اجتماع له اليوم في مقره بمدينة جنيف بسويسرا على قبول مؤسسة إستدامة لصون الطبيعة في اليمن كعضو رسمي في الإتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة والموارد الطبيعة. 

  أعلن ذلك المدير التنفيذي لمؤسسة استدامة في اليمن أ. وليد محمد الحكيمي وقال في تصريح صحفي إن استدامة وهي منظمة غير حكومية تعمل في مجال صون وحماية البيئة والموارد الطبيعية في اليمن كانت قد تقدمت للحصول على عضوية الاتحاد منذ عامين ، وتمت الموافقة على طلبها في الاجتماع الاخير بموافقة جميع الاعضاء عقب الانتهاء من كافة اجراءات التقييم والتصويت المتبعة لدى الاتحاد وأعضائه.

   وأضاف : وبهذه العضوية تصبح إستدامة أحد أصوات الإتحاد التي ستساهم بشكل أكبر في حماية بيئتنا وصون مواردها، كما ستكتمل عضوية جميع الجمعيات المكونة لتحالف حماة الطبيعة في اليمن في الاتحاد بعد أن تمت خلال الفترة السابقة الموافقة على انضمام أربع منها.

وفيما يتعلق بفوائد العضوية أوضح أن الكثير من الفوائد ستتحقق من خلالها حيث ستتمكن من فرصة الحصول على المعلومات المتكاملة وقواعد البيانات النادرة عبر بوابة الإتحاد التي تمنح فقط للأعضاء وعبرها يتم التواصل والتفاعل وتبادل المعلومات والمعرفة وإنشاء الشراكات، مشيرا إلى أن المؤسسة ستصبح جزءًا من صوت جماعي وعالمي فيما يتعلق بالقضايا المهمة في عصرنا، والمشاركة في عرض ومناقشة قضايا الخطط المحلية على منصات ومؤتمرات الاتحاد وغيرها من المنصات والبوابات العالمية وكذلك تطوير المشاركات والشراكات والتحالفات مع المنظمات غير الحكومية العالمية وخبراء الاتحاد وغيرها من الفوائد ذات بالبيئة والطبيعة.

وأستعرض الحكيمي في ختام ان الاتحاد العالمي لصون الطبيعة يعمل في جميع أنحاء العالم .. وقد تاسس في الخامس من أكتوبر عام 1948 م ، ومقره جنيف بسويسرا ، ويضم أكثر من 200 حكومة و 1000 منظمة غير حكومية وحوالي 10000 متطوع في 160 دولة حول العالم .. ويصدر عنه في القائمة الإقليمية للأنواع المهددة بالانقراض.

 

الأحد 27 أكتوبر 2019 09:46 مساءً عدن

((عدن الغد)) خاص

من: فضل عبدالله الحبيشي

–removed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *