منظمات تحالف حماة الطبيعة تتحصل على عضوية الاتحاد العالمي لصون الطبيعة

 تحصلت معظم المنظمات المكونة لتحالف حماة الطبيعة في اليمن وهي: 
جمعية رأس عمران لحماية السلاحف البحرية ، وجمعية اصدقاء البيئة وجمعية الحسوة النسوية البيئية والجمعية اليمنية لاستدامة الموارد الطبيعية تحصلت مؤخرا على عضوية الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN ، مما يعني انضمام التحالف لأكبر شبكة بيئية دولية في العالم تضم ما في عضويتها ما يقارب  1300 منظمة  ،  تشمل دول ووكالات حكومية ومنظمات غير حكومية كبيرة وصغيرة ومؤسسات علمية واكاديمية ورابطات أعمال تجارية.
 
مما يعني ان المنظمات البيئية المكونة لتحالف حماة الطبيعة اصبحت جزء من صوت جماعي وعالمي بشأن قضايا هامة في عصرنا اهمها قضايا حماية البيئة وصون مواردها.
الى جانب تمكنها من تحقيق بعض المكاسب منها الاستفادة من المعلومات العلمية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة وقواعد بياناته  ، وفرص التواصل الواسعة التي ستتمكن منها، وفرص الوصول إلى صنع القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي الرفيع المستوى الناتج عن التاثير الذي يشكله الاتحاد والذي يتزايد باستمرار نتيجة للعمل مع الاعضاء في جميع الدول والذي يعمل على دعم احتياجات الاعضائه المتنوعة والواسعة والتزامه بالحفاظ على موارد الأرض واستخدامها بشكل مستدام.
 
هذا بالاضافة الى اتاحة الفرصة امام الاعضاء لتوسيع شبكاتهم من خلال الاتصالات الدولية مع الأعضاء الآخرين وخبراء الاتحاد الدولي لصون الطبيعة وموظفيه ، وامكانية توفير فرص بناء القدرات.
 
جدير بالذكر ان الحصول عل العضوية جاء بعد اتصالات متعددة مع الاتحاد الدولي لصون الطبيعة وتزويدهم  بالوثائق الداعمة المطلوبة. 
 
فشكرآ للاتحاد الدولي لصون الطبيعة ولكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز 
والف مبروك لمنظمات تحالف حماة الطبيعة ولجميع اعضائها هذا الانجاز الكبير والذي لا يستهان به في مجال حماية البيئة وصون مواردها .
 
https://www.iucn.org/about/union/members/who-are-our-members

 –removed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *