اختتام دورة تدريبية حول مواجهة التغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر بعدن

اختتمت اليوم في العاصمة عدن الدورة التدريبية حول التغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر بمدينة عدن والتي نظمتها مؤسسة استدامة لصون الطبيعة بالتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وهدفت الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 40 مشاركاً ومشاركة من مدربيين وتوعويين ومجتمعيين يمثلون الدفاع المدني والجهات البيئية والفرق الكشفية، المعارف والمعلومات والخطط الخاصة بحماية البيئة ومواجهة الكوارث والتخفيف من حدتها وأضرارها.

 

وتكتسب الدورة التدريبية التي تعد نوعية أهمية كبيرة كونها معنية بشؤون التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية، وتعدف لوضع الخطط والتصورات التي من شأنها المساهمة في حماية البيئة والحفاظ عليها من خلال الخطط والأساليب والوسائل المثلى والسليمة الخاصة بالتعامل مع أي تغيرات أو كوارث.

وقال رئيس مؤسسة استدامة لصون الطبيعة وليد محمد ثابت الحكيمي، إن أهمية الدورة تكمن في وضع اللبنة الأولى للخطوات الإستباقيةالتي من شأنها إيجاد التكيف واحتواء أي مشكلات مستقبلية ناتجة عن التغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر في عدن، وذكر أنه بحسب التصورات المستقبلية تعتبر عدن ضمن المدن التي قد تتأثر بالتغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر.

–removed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *