توعية بتأثيرات التغيّر المناخي على المحيطات

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، عن تعاونها مع شركة «لاش» (Lush) الرائدة في مجال مستحضرات التجميل الأخلاقية الدولية، والتي تشتهر بمنتجاتها الصديقة للبيئة، من أجل إطلاق حملة توعية بشأن آثار التغيّر المناخي على الحياة البحرية في المحيطات.
 
وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على تأثيرات التغيرات المناخية الناجمة عن زيادة مستويات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الغلاف الجوي، والتي تؤدي إلى تغيرات خطيرة في المحيطات، بما في ذلك ارتفاع منسوب مياه البحر ودرجات حرارة المياه وتحمض المحيطات وإبيضاض المرجان، مما يُعرّض النظام الإيكولوجي البحري لخطر دائم. كما تهدف الحملة إلى التفاعل مع الجمهور ونشر طرق أخرى تمكّن من حماية النظم الإيكولوجية البحرية.
 
وفي هذا الإطار، قالت طيف محمد الأميري، مديرة إدارة الاتصال الحكومي في وزارة التغير المناخي والبيئة: «أصبحت التأثيرات الخطيرة لتغير المناخ الآن ظاهرة بشكل واضح على البيئة البحرية في جميع أنحاء العالم، ولذلك فإن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات فورية للتّخفيف من تلك التأثيرات وحماية البيئة البحرية وإعادة الأمور إلى مجراها الطبيعي. ومن هنا، أردنا تسليط الضوء على تلك القضايا من خلال حملة #ActionForOceans مع لاش».
 
وأضافت الأميري ان الإمارات تُعتبر موطناً للكثير من الأحياء البحريّة، مثل السلاحف الخضراء والسلاحف الصّقرية وأبقار البحر. وتشتمل جهودها في مجال الحفاظ على البيئة البحرية على الحماية من التلوث بسبب تسرب النفط والمواد الضارة الأخرى، وتعزيز القدرة على الصمود والتكيف مع تداعيات التغير المناخي.

–removed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *